اتفاقية الاستخدام
اخر تحديث 8/4/2018
- يجب أن يكون الإحترام المتبادل هو أساس التعامل بين العميل وموظفي درة الحجاز .
- تتعهد المجموعة بالحفاظ على سرية معلومات العميل كجزء أساسي من نظام المجموعة وسياستها.
- يجب على العميل أو الزائر أو المستفسر أن يحتفظ بخصوصيات المجموعة وما تحتويه من تذاكر وطلبات وأي خروج عن ذلك يعتبر العميل مخالفاً ويحق للمجموعة اتخاذ الإجراء اللازم للحفاظ على حقوقها.
- يجب على العميل الإلتزام بنظام المجموعة في العمل حيث أن نظام التذاكر هو البوابة الأولى والأساسية للاتصال بالمجموعة ، والايميل الرسمي للشركه a3lan@a3lan.com.sa
- كون علاقة المجموعة مع عملائها الكرام علاقة الاسرة الواحدة يجب على العميل التحلي بالاحترام بالتعامل الاخلاقي مع الموظفين و كذلك على الموظفين احترام التعامل مع العميل ،وبحين تكررت الاساءة من قبل العميل لاحد طاقم العمل سيتم ايقاف حساب العميل بالمجموعة.
- في حالة حصول اختلاف لا قدر الله بين الطرفين، يجب أن يكون التفاهم الودي وسعة الصدر بالإضافة إلى الاعتماد على اتفاقية الاستخدام كمرجع أساسي لحل الخلاف.
- المجموعة ترحب بأي استشارة يتقدم بها إحدى عملائها ويسعدها تقديم المشورة كخدمة مجانية من المجموعة.
- على كلا الطرفين أثناء فترة تقديم الخدمة أو بعدها عدم ذكر ما يسيء للطرف الآخر سواء بمختلف وسائل الإعلام ، ويستثنى من ذلك القضايا التي تتعلق بمسائل أمنية أو قضايا نصب واحتيال.
- وسيلة الاتصال الرئيسية بعد طلب أي خدمة من المجموعة ستكون تذاكر الدعم الفني كون علاقة العميل ستنحصر مع فريق العمل بالمجموعة.
- تعتبر الهوية الوطنية الوثيقة الثبوتيه لإثبات ملكية العضوية، وعليه تطلب عند أي ضياع أو ادعاء على حساب العضوية.
- يجب مراعاة حفظ حقوق التطوير والبرمجة الخاصة بنا وعدم ازالتها من الموقع وفي حالة ازالتها سيتم حذف الموقع تلقائيا الا في حال سداد قيمة٣٠٪ من قيمة الموقع .
- في حالة استقبال المجموعة شكوى ، ضد أي معلومات سواء كانت تخص أقسام الاستضافة أو النطاقات أو الدعم الفني ، ورأت أن في الشكوى ما يستحق التحقيق والتحري ، يتم تجميد هذه المعلومات ، وإبلاغ طرف الخصام ، حتى يحل موضوع الإدعاء.
- أي تعامل خاص ببيع أو شراء، وأي خدمة فنية أو تجارية مقدمة من قبل المجموعة لا تعتمد إن لم تكون عن طريق النظام الالكتروني في موقع المجموعة.
- يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على بيانات عضويته بالمجموعة كونها هي المرجع الأساسي والإثبات الوحيد لملكيته للخدمة.
- كافة البنود المكتوبه بهذه الصفحة أو أي صفحة من صفحات البنود الخاصة بالخدمات الاخرى قابلة للتحديث بأي وقت دون الرجوع للعميل
- لا يسمح باستضافة مواقع تحتوي على مواد مخالفة للشريعة الإسلامية على أي من خوادم المجموعة أو الخوادم الخاصة من أمثال ( الأغاني والأفلام – مواقع التحريض الطائفي – مواقع التحريض على العنف ) وفي حالة حدوث ذلك سيتم سحب الاستضافة دون أدنى مسئولية على المجموعة.
- لا يسمح أن تحتوي الاستضافة على محتوى يتعلق بأشخاص أساؤوا للإنسانية من إرهابيين أو ممن اتهموا بجرائم حرب في بلدانهم.
- يمنع استخدام أي برامج أو سكربتات غير مرخصة. وفي حالة تقديم أي شكوى على موقع يستخدم نسخة غير مرخصة من الشركة المنتجة أو المسؤول القانوني عنها سيتم إغلاق الموقع. ويطلب منه بحذف هذا البرنامج أو السكربت أو سيُطلب منه رخصة رسمية من الطرف المنتج لتلك البرامج والسكربتات .
- أي استخدام للمساحة من قبل العميل في عمليات الاختراق أو رفع مواد تساعد على عمليات الاختراق سواء كانت من العميل مباشرة أو أحد الأطراف المتعلقة به تعرضه إلى سحب المساحة دون أدنى مسؤولية على المجموعة.
- لا يسمح باستخدام المساحة لأغراض غير مشروعه كالصفحات المزورة لجهات تجارية مثل البنوك أو كروت الدفع الالكتروني الخ.
- يحق لدرة الحجاز حذف أي ملف أو برنامج يسبب أضرار أمنية بالسيرفر أو المواقع الأخرى ، وفرض غرامة تتناسب مع حجم الضرر .
- يحق للمجموعة إيقاف موقع العميل في حالة ما ثبت أن له علاقة بمخترقين المواقع وعلى اتصال بهم ، ويتم إرجاع المتبقي من الاستضافة مع خصم 30% قيمة الأتعاب.
- تقوم خوادم المجموعة بأخذ نسخة احتياطية بشكل تلقائي ( يومي - أسبوعي - شهري ) داخلي و(كل 3 أيام) خارجي ، وعليـه نضمن استقرار موقع العميل وحمايته من التلف .
- يمنع استخدام مساحات الإستضافة المشتركة كمراكز تحميل أو لحفظ ملفات الباك اب بل يجب ان تكون الملفات تابعه للموقع فقط، ويحق للمجموعة إيقاف أي موقع يخالف ذلك.
- يتم منح العميل مدة 5 أيام من بعد تاريخ الاستحقاق لسداد مبلغ الفاتورة الصادرة وبعد ذلك يتم إغلاق الموقع دون الرجوع إلى العميل.
- في حالة استلام المجموعة لأي بلاغ بسرقة الحساب أو ضياعه ، يطلب من صاحب الاستضافة إرسال ما يثبت هويـتـه .
- بحين لم يتم تجديد اشتراك خدمة الإستضافة بعد تجاوز شهر من انتهاء الاشتراك يتم حذف الموقع من سيرفرات درة الحجاز ونخلي مسؤوليتنا من ملكيته ولا يحق للعميل المطالبه باسترجاعه.
- يجب على العميل تنبيه المجموعة في حال رغبته بايقاف خادمه الخاص قبل 8 أيام كحد أدنى
- جميع الخوادم الخاصة تصدر فواتيرها كل يوم 1 من كل شهر ميلادي.
- يحق للمجموعة نقل العملاء على خوادم أخرى حسب ما تراه مناسبا لمصلحة العملاء على ان يتم ذلك بتنبيه قبل النقل.
- المجموعة لا تتحمل الأضرار الناتجة عن كوارث طبيعية كالإعصارات وانقطاع كل كبائن الاتصال أو الحريق أو كل ما شابه.
- أي عطل يحصل ستقوم المجموعة بإصدار بيان بسبب العطل ، وفي حالة كون العطل من قبل المجموعة و استمر أكثر من ثلاثة أيام ستقوم المجموعة بتعويض العميل بشهر استضافة مجانية بنفس المواصفات والبنود لاستضافته.
- المجموعة ليست مسئولة عن الأعطال الذي يكون لها علاقة بطرف أخر من مثل مزودي الخدمة ، أو جهاز العميل المستخدم أو ما شابه.
- يكون التواصـل للعميل مع فريق الدعـم الفني عن طريق نظـام تذاكر الدعم الفني الخاص بالمجموعـة وأي تعامل خـارج هذا النطاق لا يمت لنـا بصلـة ، وذلك لضمـان حقوق العميل مع المجموعة والرجوع لها بحين الحاجـة .
- لا تقـدم المجموعـة خدمـات الدعم الفني الخـاص للمنتديـات أو المواقع المحتويـة على مواد مخالفـة للشريعـة الإسلامية ( أمثال مواقع الأغاني ، الأفلام ، الفنانين ، مواقع التحريض الطائفي أو العنصري ) .
- فريق الدعم الفني غـير مسئول عن مواقع العمـلاء بعـد انتهـاء فتـرة الخدمـة وكذلك البيانـات المتعلقـة بالموقع .
- في حال توظيف دعم من خارج درة الحجاز يجب مراعاة قوانين الاستضافه وعدم تركيب برامج او سكربتات غير موثوقه.
- في حالـة طلب عميل لخدمة الحمايـة المتقدمـة سواء لموقع أو منتدى و حدوث خلل مفاجئ بالحمايـة يتم الرجوع لنـا لإصلاحه بحين كان الخلل من الحمايـة فإذا كان من جهة أخرى غير ذلك سيكون الدعم يكون غير مسؤولاً عنها.
- للاشـتراك بخدمـات الدعم الفنـي الخـاص يـكـون بالدفـع مقدمـاً للخدمـة عن طريق التحويل لأحـد حساباتنا البنكية المتاحـة حيث ان جميع خدماتنا اون لاين وفتح تذكرة بتذاكر الدعم الفني للتأكيد بذلك .
- في حالـة طلب العميل لخدمـة من الخدمـات وهي خـارج نطاق خدمـة الدعم الفني يقوم العميل بالتواصـل مع فريق المبيعـات وخدمـة العملاء ليتم إرشـاده بخصوص الخدمة المرادة وتحديد رسـوم العمل .
- فريق الدعم الفني غير مسؤول عن أي تأخير باتمام العمل ناتج من العميل أو الشركة المستضيفه له.
- في حال العبث بمحتويات الموقع درة الحجاز غير مسئولة عن الحمايه والصيانه وفي حال طلب خدمات الدعم سيتم احتسابها بتكلفة إضافيه.
- في حال كان هنالك أشخاص تقوم بالعمل على الموقع غير فريق الدعم الفني مما يؤدي لتعطيل العمل فيحق للمجموعة إلغاء الخدمة دون الرجوع للعميل.
- فريق الدعم الفني غير مسؤول وغير مكلف بتقديم خدمة تعبئه المحتوى بأي شكل من الأشكال.
- يتوجب على العميل تزويدنا بتفاصيل كافية عن العمل المطلوب والالوان والشعار ان وجد ، مع ذكر أمثلة لو أمكن ، مما يوضح المطلوب عمله.
- درة الحجاز ، لا تقوم بتصميم وبرمجة المواقع التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية ، مثل المواقع الإباحية ، أو أي مواقع تستهزئ بالكتاب والسنة النبوية الشريفة , والعلماء .
- يقوم العميل بتقديم طلبه ، وسيتم الاطلاع عليه وتحـديد المدة للعمل والتكلفة ، بعد أن يتم الاتفاق معه يتوجب عليه دفع المبلغ المستحق كاملاً قبل البدء في العمل .
- يتم تحديد مدة العمل بناء على الفترة بين انهاء الاعمال الموجودة والبدىء فى العمل الخاص بالعميل + مدة العمل نفسة علماً أن مدة العمل المقدمة لا تشمل أيام الإجازات الرسمية وأيام الجمعة.
- بعد دارسة الطلب المقدم وعقد الاتفاق مع العميل , نلتزم بالمدة المتفق عليها لتسليم العمل , وأي تأخير قد يحصل من قبل العميل لا نتحمل أي مسؤولية عنه تحت أي ظرف.
- بعد الانتهاء من تنفيذ العمل المطلوب يتم عرضه على العميل، حتى يتسنى له طلب إجراء أي تعديلات، ويتوجب على العميل توضيح ما يطلبه من تعديلات بشكل مفصل بالكامل حتى يتسنى لنا تنفيذ ما يطلبه بأقصى سرعة ممكنة.
- بمجرد اعتماد العميل للتصميم المقدم له وبمجرد تحويله لقسم التكويد فلا يحق للعميل المطالبة بأي تعديل على التصميم، أو مطالبه قسم التكويد بإضافة أو تعديل أمر خارج نطاق التصميم المعتمد.
- درة الحجاز ، لا تتحمل مسؤولية إضافة المحتويات للموقع , بشتى أنواعها وأشكالها ، ويتم تسليم الموقع للعميل بمحتوى افتراضي فقط وهو المسؤول عن إضافة محتويات موقعه بعد ذلك.
- في حال رغبة العميل بضبط اعدادات موقعه بالكامل حسب رغبته كأضافة وتعديل وترتيب الاقسام لتتلائم مع أقسام ومحتويات موقعه يتم اتمام ذلك برسوم خاصة يتم تحديدها من قبل قسم المبيعات بشرط ان لا تكون الاعدادات خارج شكل التصميم المعتمد.
- يحق للعميل التعديل في التصميم حسب ما ورد في اتفاقيـة التصميم المقدمـة ، في حين وجـود أي تعديلات إضافية لم تدرج في الطلب الأساسي للتصميم يتم الاطلاع على الإضافات المطلوبة وتحديد سعر مخصص لها، يتم تحويله قبل البدء بالعمل.
- بمجرد اعتماد التصميم بالكامل وتركيبه على الموقع تعتبر مهمة قسم التصميم والتكويد منتهية ولا تتحمل هذه الأقسام أي مسؤولية اتجاه الموقع إلا في حال وجود خلل فني فقط وإن وجد أي تعديلات على الموقع فتعتبر برسوم إضافية كونه لن يتم تركيب القالب إلا باعتمادكم.
- يتم وضع شعار درة الحجاز على كافة الأعمال التي نقوم بها مع رابط توجيه للموقع، ولا يحق للعمـيل نزع الشعار و الرابط من العمـل بأي شكل كان، وفور نزع الشعار سيتم تنبيه العميل وفي حين لم يستجيب يحق للمجموعـة عرض العمل مجانـاً. وفي حال كان المنتج على استضافتنا , يحق للمجموعة ايقاف الموقع بعد التنبيه الثاني.
- يحق للعميل طلب إزالة شعار المجموعة والرابط ويكون ذلك برسوم 25% من قيمة العمل.
- ملفات التصميم يتم الاحتفاظ بها لدى درة الحجاز، ولا يتم بيعها لأي جهة كانت ولا يتم تسليمها للعميل إلا في حال طلب خدمة إزالة الحقوق.
- درة الحجاز غير مسؤوله عن أي أخطاء قد يقوم بها العميل في موقعه، ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعديل أو تعويض عما قد يحصل، ويتم إصلاح الأخطاء مقابل مبلغ يتم تحديده .
- يكون تواصـل العمـيل مع طاقم التصميم بخصوص طلبـه في تذاكر الدعم الفني وتقـديم التعديلات والملاحظـات بالتذاكر فقــط ولا يؤخذ بأي تعديل خارجها .
- في حال تم البدء بالعمل وتسليم بروفة التصميم الأولى فلا يحق للعميل بمطالبة استرداد المبلغ نهائياً
- مدة التصميم المقدمة هي مدة العمل الأساسي وأي تعديلات أو تأخير من قبل العميل يعتبر خارج هذه المدة
- يجب أن يكون الموقع المطلوب البرمجـة له خالي من ما يخالف الشريعة الإسلامية والمذهبيه والامور السياسيه والتحريض
- توضيـح طلبات البرمجـة مفصلـة كاملة من قبل العميل ، كي يتم الاطـلاع عليها وتحـديد التكلفـة والمـدة لإنتهـاء العـمل .
- يتم سداد المبالغ التي تكون قيمتها 5 آلاف ر.س فأقل مقدماً قبل البدء بالعمل.
- يتم سداد المبالغ التي تكون قيمتها أكبر من 5 آلاف ر.س مقدماً أو على دفعتين 70% قبل البدء بالعمل و 30% بعد معاينة بروفا العمل بالكامل على خوادمنا واعتمادها.
- يجب أن يكـون العمـيل في تواصـل مـع الموظفين بالمستجـدات في طلبـه بتذاكر الدعـم الفنـي في موقع المجموعـة كي يتم الانتهـاء من العمل في الوقت المحـدد .
- بعـد الانتهـاء من البرمجـة يتم عرض البرمجـة على رابط تجريبي لرؤيـة العمل وطلب التعديلات حسب البنود المتفق عليها في طلب البرمجـة .
- يحق للعميل طلب تعديلات بناء على البنود المتفق عليها، وأي تعديل خارج هذه البنود يتم احتاسب رسوم خاصه به.
- بمجرد تركيب البرمجة على موقع العميل بهذا يعتبر العميل قد اعتمد البرمجة بشكل كامل ولا يحق له المطالب بأي تعديل، وتبقى المجموعة مسؤولة عن الأخطاء الفنية فقط
- قسم البرمجة غير مسؤول تماماً عن إضافة أي محتوى بأي شكل من الأشكال للموقع.
- لا يحق للعميل نزع أو إزالة آي حقـوق للمجموعـة من البرمجيـات المطلوبة أو عرضه للبيع فجميع البرمجيـات تدرج تحـت عملنا الخاص في حين الإخلال بالشرط سيتم عرض البرمجة للتسويق وبيعها .
- في حين أراد العميل شراء الحقوق لموقعه بالبرمجـة يتوجب عليه دفع رسوم 25% من قيمة العمل.
- مدة العمل المحدده هي مدة العمل الأساسي واي تعديلات او تأخير من قبل العميل يعتبر خارج هذه المدة.
- أي بند يتم طلبه بعد انتهاء البرمجة ولم يتم ذكره سابقا فيكون برسوم مستقله ولا تعتبر أي إضافة كأمر بديهي بتوفرها ما لم تذكر نصيا.
- كافة التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ترفع على حساباتنا مالم يقم العميل بتوفير حساب خاص به.
- لا يتم تسليم أي برمجة مفتوحة المصدر سواء كانت لبرمجيات المواقع أو التطبيقات.
- أسعار البرمجيات الجاهزة هي سعر البرمجة كما هي وأي تعديلات تطلب تحسب بقيمة مخصصه من قبل قسم المبيعات.
- يشترط لتقديم خدمة الشراء من المواقع الأجنبية أن تكون هذه المواقع موثوقه، ولا تقوم المجموعة باعتماد الطلب مالم يتم التأكد من مصداقية الموقع.
- خدمة الشراء من المواقع الإلكترونية تقدم فقط للسلع الإلكترونية التي يتم استلامها بريديا أو التي يتم تحميلها كالبرامج والتراخيص ولا يتم شراء أي سلع بحاجة لشحن.
- رسوم الشراء من المواقع الإلكترونية يتم تطبيقها على كل فاتورة يتم دفعها، أي في حال الشراء من موقعين يتم دفع الرسوم مرتين وفي حال الشراء من الموقع ولكن كل منتج له فاتورة منفصله أيضا يتم دفع الرسوم لكل فاتورة.
- وساطة البيع والشراء للمواقع الإلكترونية هي خدمة تقدم لحفظ حقوق الطرفين فقط، ويتم دفع رسومها من قبل أحد الطرفين فقط بناء على الاتفاق فيما بينهم.
- يقوم البائع بتسليمنا بيانات الموقع بالكامل ونقوم بتعديلها وحفظها لدينا، ومن ثم يقوم المشتري بتحويل المبلغ وفور التأكد من استلامه يتم تسليم البيانات له وتحويل المبلغ للبائع.
- مجموعة درة الحجاز لا تتحمل مسؤولية أي نقص بهذه المواقع وانما هي مسؤوله عن الاستلام والتسليم للطرفين
- فى حال شراء أو طلب خدمات تقنية أو فنيه من أفراد يرجى توضيح الطلب والمدة لإنجاز العمل ولن يتم تحويل المبلغ حتى يتم تأكيد إستلام الخدمة المطلوبة من قبل طالب الخدمة
- تقدم درة الحجاز نظام استعادة المبلغ المدفوع خلال 30 يوم من تفعيل الخدمة ويطبق هذا النظام على خدمات الاستضافة المشتركة فقط.
- يتم ارسال فاتورة إلكترونية بريدياً قبل انتهاء الخدمة وفي حال صدور موعد الاستحقاق ولم يتم الدفع يقوم النظام بإنهاء الخدمة تلقائياً.
- درة الحجاز لا تتحمل مسؤولية أي حوالة مالية في حال لم يتم تأكيدها لدى قسم تأكيد الإيداعات خلال 72 ساعة من تحويلها.
- في حال تقديم طلب استعادة أو سحب أي مبالغ من مجموعة درة الحجاز فإن هذه العملية تستغرق من 5-7 أيام من بعد تاكيد الموافقة على استعادة المبلغ أو سحبه.