إدارة حسابات السوشيال ميديا

تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أهم قنوات التسويق الالكتروني سواء سناب شات أو تويتر ، أو إنستقرام ، أو فيس بوك ، أو لينكد إن حيث أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل شهري يتخطى المليارات من الزوار لكل منصه بشكل مستقل فقد أصبح العالم مجتمعاً رقمياً يقضي أغلب أفراده على شبكات التواصل الاجتماعي أغلب يومه لذا كان من الطبيعي أن تتجه الشركات و العلامات التجارية للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة كأحد أهم وسائل التسويق الإلكتروني للتواصل مع عملائها و قياس مدى رضاهم و اكتساب عملاء جدد و المحافظة على العملاء القدامى بالتواصل المستمر معهم لكن هذا الاتجاه لا يعني أبداء الاستغناء عن تصميم موقع الكتروني ذو رسالة تسويقية واضحة يعتبر هو بوابتك أو معرضك الدائم في عالم الإنترنت ليتكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي،حيث تختلف الأهداف ومن ثم الخطط والنتائج ووسائل القياس، فقد يكون الهدف الرئيسي من وراء التسويق عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعى إشهار العلامة التجارية أو زيادة المبيعات، أو تسهيل خدمة العملاء، أو بناء ولاء لدى عملائك تجاه منتجك أو خدمتك، أو زيادة تفاعل المهتمين مع شركتك.

 

مما يتكون الفريق الذي سيدير حساباتي على شبكات التواصل الاجتماعي ؟

  • قائد الفريق ( يدير ويوجه ويتابع التنفيذ والنتائج ويتواصل مع الفريق ويقوم بوضع افضل الطرق للاستفادة من الخدمة المقدمة ) .
  • كاتب محتوى (مبدع، ملهم، قاريء نهم، ذو أسلوب بلاغي مميز ) .
  • مصمم جرافيك ( موهوب في التعبير باستخدام الصور، التعامل مع المادة ويضع أسس جماليه متناسقة الألوان ومنسجمة مع الافكار ) .
  • مدير حساب (صاحب اللمسة النهائية فهو المسئول عن الشكل الذي تنشر به المنشورات والتوقيت الذي تنشر فيه ) .
  • مشرف الحساب ( المسئول عن رفع المحتوى والصور والمنشورات والذي يمتلك الخبرة في التعامل مع اغلب العملاء والرد على استفساراتهم وتوجييهم بشكل سليم وله الدور الفعال والكبير في تنشيط الحساب وهو همزة الوصل بين صاحب الحساب والعميل ) .

 

إن أهمية شبكات التواصل الاجتماعي توجب علينا حتى نستطيع من خلالها الوصول لعملائنا بصورة جيدة معرفة بعض الأمور الهامة:

  • تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أقوى وسائل الإشهار للعلامات التجارية سواء كان الزائر لصفحتك فرد أو يمثل شركة او مؤسسة لدراسة سلوك مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي سواء بصورة عامة لمعرفة نوعية البوستات (التويتات) التي تحقق أعلى تفاعل ( كتابة -صور – قيديو – أسئلة – مسابقات ) ومعرفة الطول المناسب للبوستات (التويتات) أو فيما يتعلق بمحبي صفحتك من حيث { الاهتمامات – مواعيد تواصلهم من خلال الشبكة – النوع (ذكر أو أنثى ) } .
  • معرفة خوارزميات و لوائح سناب شات، وتويتر، انستقرام، وسناب شات، وفيس بوك، ولينكد إن، و المتعلقة بنشر البوستات وعرضها على محبي الصفحات أو المشتركين بالمجموعات و الحسابات .
  • القياس المستمر لحسابات شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق التحليلات الخاصة بكل شبكة لمعرفة مدى تفاعل متابعيك معك و قياس نجاحك في تحقيق مستهدفاتك.
  • ربط شبكات التواصل الاجتماعي ببعض و ربطها بالموقع الإليكتروني لتحقيق قوة التواصل و تكراره بطريقة متنوعة مع العملاء.
TOP
×