التسويق الالكترونى

من السهل برمجة المواقع الإلكترونية , ولكن الإحترافية بوصولك لاكبر شريحه من الزوار والعملاء المستهدفين 
نقوم عنك بهذا الجهد بكل احترافيه ونتكفل عنك الاستهداف بطرق مبتكرة جدا 

إدارة الحملات الإعلانية الممولة

المبتدأ في التسويق الإلكتروني يستطيع انشاء حملة اعلانية ممولة ولكن السؤال ماهي نتائج الحملة إن لم تبنى وفق استراتيجية صحيحة تستهدف العملاء المتوقعين ؟



الخطة التسويقية

المراحل الخمس الرئيسية لتطوير وتطبيق اي خطة للتسويق الالكتروني

اولا : نحدد اهدافك التسويقية بوضوح

  • هل الهدف يتمثل في تشجيع الفئة المستهدفه على القيام بعمل مباشر مثل شراء منتج او خدمة معينة او التسجيل في قائمة البريد الالكتروني  .
  • ام ان الهدف يتمثل في التعريف بمنتج او خدمة جديدة .

ان عملية تحديد الاهداف في هذه المرحلة سوف تؤثر على بقية مراحل الخطة على سبيل المثال اختيار الفئة المستهدفة ، الميزانية المطلوبة ، الرسالة التسويقية ، وكذلك الاداة التى سوف تقوم باستخدامها في عملية قياس النتائج لاى حملة تسويق الكتروني .

ثانيا : نقوم بتحديد الفئة المستهدفة ( الزبائن او العملاء )

الرائع في عالم التسويق الالكتروني ان هناك اكثر من طريقة يمكننا بها الوصول الى الفئة المستهدفة ،فبالإضافةالى الاستهداف بحسب المنطقة الجغرافية واللغة هناك الكثير من الطرق لتسهيل عملية الوصولللفئة المستهدفة منها :

  • الاستهداف عن طريق المحتوى الالكتروني
  • استهداف مواقع الكتروني بحد ذاتها
  • الاستهداف بحسب المواضيع
  • الاستهداف بحسب الاهتمامات

ثالثا : نحدد الادوات التسويقية اللازمة لتنفيد حملة التسويق الالكتروني

بالطبع هناك الكثير من الادوات في عالم التسويق الرقمي ومنها :-

  • التسويق عن طريق البريد الالكتروني
  • التسويق عن طريق  محركات البحث
  • التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية مثل  فيسبوك – تويتر – يوتيوب – لنكدان وغيرها من منصات التواصل الاجتماعية
  • التسويق عن طريق تطبيقات الهواتف المحمولة
  • التسويق عن طريق المحتوى

وغيرها من الادوات التى تتلائم مع الاهداف الموضوعه في خطة التسويقية .

رابعا : حدد النموذج المالي

الذى ستعتمد عليه وكذلك المبلغ  المطلوبة لتنفيذ مثل هذه الحملة ، واعنى هنا بالنموذج المالي هو استراتيجية الدفع التى سوف تستخدمها في عرض حملتك التسويقية على الانترنت وبالطبع هناك اكثر من نموذج على سبيل المثال :-

  • الدفع مقابل الف ظهور CPM
  • الدفع مقابل النقرة CPC
  • الدفع مقابل العرض CPV

وغيرها من النماذج التى تعتمد بشكل رئيسي على اهدافك التسويقية..

خامسا: نحدد الادوات التى سنقوم باستخدامها لقياس نتائج حملة التسويق الالكتروني

وتعتبر هذه الخطوه من اهم الخطوات التى يجب ان يتم مراجعتها بعناية تامة ، حيث ان مثل هذه الادوات توضح لنا مدى تحقيق حملة التسويق الالكتروني للاهداف المرسومة مسبقا ، بالاضافة ان هذه المرحلة  قد توضح لك عناصر جديدة لم تكن في الحسبان عند تطوير الخطة التسويقية ووضع الاهداف المزمع تنفيذها .

يمكنك البدء الان باطلاق حملتك التسويقيه بطريقة احترافيه معنا 
يمكنك مراسلتنا عبر الايميل التالي
a3lan@a3lan.com.sa
او عبر الواتس اب 966550498962+

TOP